فبراير 23, 2024

إن الكتاب الذي يتحدث عن مدينة زوي شرقي ولاية خنشلة في أقصى الشرق الجزائري لكاتبه عبد المجيد رمضاني إبن المدينة  ما هو عمل فني مدهش يأخذ القارئ في رحلة ساحرة ومدهشة إلى عالم جديد تمامًا. إنه كتاب يستحوذ على العقل والقلب معًا، ويُظهر لنا جمال وروعة المدينة بطريقة لا تصدق و بلغة المدينة الشاوية(اللغة الأمازيغية) و اللغة الإسبانية كأول عمل كتابي في تاريخ المنطقة يصف المدينة في جميع المجالات تاريخ المدينة  و طريقة حياة السكان إجتماعيا إقتصاديا ، الكتاب بعنوان زوي تامليليث إذورار نمامشة  زوي ملتقى جبال النمامشة او بالإسبانية Zoui la confluencia de las montañas de nmamcha

عندما تقرأ هذا الكتاب، ستجد نفسك مغمورًا في أرجاء المدينة، تتنقل في شوارعها الضيقة وتستكشف أزقتها الساحرة. ستشعر بروح المكان وستعيش تجارب حية مع الشخصيات التي تعيش في هذا العالم الفريد. ستتعرف على تاريخ المدينة وثقافتها وتراثها، وستدرك أنها تحمل الكثير من الأسرار والأحداث التي جعلتها ما هي عليه اليوم.

بتميز هذه الكتاب  بلغة ساحرة ووصف مذهل، فهو تستخدم الكلمات ببراعة لتنقل لنا جو المدينة وتفاصيلها بدقة. ستشعر وكأنك تشاهد الأماكن والمعالم بأم عينك، وتستطيع أن تستشعر الروائح والأصوات التي تملأ الهواء. إنها تجربة لا مثيل لها، حيث يمكنك أن تشعر بالمدينة بكل حواسك.

عندما تنتهي من قراءة هذا الكتاب، ستكون مغرمًا بالمدينة ومشوقًا لزيارتها في الحقيقة. ستكون لديك رغبة شديدة في استكشاف كل شبر منها ومعرفة المزيد عنها. ستتعلق بالشخصيات وتعيش في عالمها، وقد يغمرك الشوق للعودة إلى هذا الكتاب والمدينة مرارًا وتكرارًا.

إن الكتاب الذي يتحدث عن مدينة ما هو ليس مجرد كتاب، بل هو تحفة فنية تستحق الاكتشاف والاستمتاع بها. إنها فرصة للتخلص من الروتين اليومي والانغماس في عالم جديد ينبض بالحياة والتجارب. لذا، لا تتردد في قراءة هذا الكتاب واستكشاف جمال المدينة من خلاله.

اترك رد

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: